Lebanese Foras

أبرز برامج الادوبي اليوم | مينا تك

أبرز برامج الادوبي اليوم | مينا تك


 

هل تريد التعرف على برامج الادوبي؟ تابع القراءة و ستتعرف على أبرز برامج الأدوبي اليوم و سنذكر لك استخدامات كل برنامج  من برامج ادوبي

 

برامج الادوبي

 

تعتبر شركة أدوبي إحدى أكبر الشركات التي زودت المصممين بعدد كبير من الأدوات القادرة على فعل العجائب! ومع ذلك ، نظرًا لكثرة البرامج التي توفرها الشركة فمن الممكن تمامًا الخلط بين وظائفها وتطبيقاتها الدقيقة و هنا يأتي دور هذا المقال حيث سنشرح لك وظائف و استخدامات كل برنامج. 

 

 أبرز برامج الأدوبي

 

1. برنامج الفوتوشوب  – photoshop

يعتبر برنامج الفوتوشوب من أفضل أدوات التصميم الجرافيكي المتاحة و هو شائع للغاية بين المحترفين الذين يعدلون بالصور ويقومون بإنشاء الملصقات و تصميم الإعلانات وورق الحائط والأعمال الفنية الرقمية و يمكن أيضًا استخدام هذه الأداة متعددة الاستخدامات من قبل شخص يرغب في الرسم والطلاء رقميًا.

 

تتعامل الأداة مع الرسم النقطي ، أي أنها تخزن العمل الفني في شكل وحدات بكسل. إنه يتعامل بشكل أساسي مع تحرير الصور. إذا لم تكن تستخدمه حتى الآن كمصمم جرافيك ، فربما حان الوقت لتوسيع آفاقك. 

 

2. برنامج ادوبي الستريتر Illustrator

قد يبدو هذا البرنامج مشابهًا للفوتوشوب لأنه يستخدم أيضًا لأغراض التصميم إلا أن الاختلاف الرئيسي يكمن في الطريقة التي يصمم بها العمل الفني و هي على شكل متجهات و تسمى بالإنجليزية ( Vector ) و هذا هو السبب في أنه يسمح للمستخدمين بتكبير الرسومات دون التأثير على جودتها.

 

على عكس الفوتوشوب أيضًا  يمكنه إنشاء صور من البداية. ومع ذلك ، فإن هذه الأداة ليست مفيدة بنفس القدر عندما يتعلق الأمر بتحرير الصور الفوتوغرافية ومعالجتها ولكنها تحقق أفضل أداء عندما يتعلق الأمر بتصميم الشعارات والأيقونات والرسوم التوضيحية للكتب وما إلى ذلك. 

 

3.  Lightroom Classic 

قد يبدو برنامج Lightroom  مشابها للفوتوشوب ولكنه إلى حد كبير برنامج لتحرير الصور يتعامل مع تعديلات دقيقة إلى حد ما مثل توازن اللون والسطوع والتباين وما إلى ذلك. وهو مصمم في الغالب للوصول إلى وإدارة وكتالوج و وتحرير صور المستخدم ذات الدقة الكاملة وبالتالي تمكينهم من الحصول على مكتبة صور منظمة. 

 

يتوفر برامج Lightroom على شكل منتجين مختلفين هما Lightroom Classic و Lightroom CC لمستخدميها حسب متطلباتهم حيث يقوم الـ Classic بتخزين الملفات محليًا ، أي على أجهزة سطح المكتب فقط ، وبالتالي يكون نطاق الوصول محدودًا. كما يتطلب التنظيم اليدوي. من ناحية أخرى ، يتمتع برنامج Lightroom CC بميزة إضافية تتمثل في الوصول إلى الملفات من أي مكان وفي أي وقت نظرًا لوجودها في التخزين السحابي كما يوفر وضع العلامات التلقائي والبحث الذكي لأغراض المؤسسة. وبالتالي يعمل على توسيع وظائف التخزين الذكي والتنظيم الجيد والمزامنة والملفات الاحتياطية. ومع ذلك ، قد يفوت إصدار CC بعض ميزات تحرير الصور الأخرى التي يوفرها اصدار الـ Classic. 

 

4. Bridge

Bridge هو برنامج إبداعي سهل الاستخدام يسمح للمستخدمين بمعاينة أصولهم الإبداعية وتحريرها وتنظيمها وتصفحها وعرضها. يمكن اعتبار الأصول الإبداعية مشابهة لضمانات العلامة التجارية على سبيل المثال الملصقات وملفات GIF وملفات HTML 5 التي تُستخدم بشكل رئيسي لأغراض الدعاية. 

 

تمثل الاختلاف الأساسي بين هذا البرنامج و البرنامج السابق في أن الإصدار الأحدث يمكنه التعامل مع أنواع مختلفة من الملفات أكثر من السابق وبالتالي فهو أكثر من مدير ملفات يعمل بشكل جيد مع جميع أدوات برامج ادوبي الأخرى بينما تم تصميم Lightroom خصيصًا ليناسب سير عمل المصورين و يمكن تحميل هذا البرنامج مجانا.

 

 

اقرأ أيضا: أبرز مواقع الفوتوشوب اون لاين

 

5. Animate (المعروف سابقًا باسم Flash Professional)

Animate هو برنامج يستخدم لإنشاء رسوم متحركة معبرة ومحتوى تفاعلي و هو برنامج مثالي لإضفاء الحيوية على الإبداع الثابت في عقلك وتصويره على التلفزيون والإعلانات والويب والألعاب وغير ذلك الكثير و هو مدعوم أيضًا بمخزون Adobe للمساعدة في إبداع الرسوم المتحركة مع تجاوز مجموعة الصور و الميزات التي تمكّن المستخدم من القيام بتصميم الأصول والترميز داخل التطبيق نفسه تجعله متميزًا. 

 

6. Character Animator

يتيح هذا البرنامج إمكانية إنشاء شخصيات ثنائية الأبعاد دون الحاجة إلى الانغماس في المهمة المرهقة المتمثلة في تحريكها إطارًا تلو الآخر. و هو مدعوم من Adobe Sensei AI  و يستخدم كاميرا الويب لنسخ تعابير وجه المطور وجعل طابعه المتحرك يقلدها بدقة في الوقت الفعلي و توفر هذه الأداة الوقت بشكل لا يصدق. 

 

7. Dimension

هذا البرنامج مخصص بشكل أساسي للعلامات التجارية و لتصميم الشعار ثلاثي الأبعاد. من خلال هذه الواجهة ، يمكن لمصممي الرسوم إضافة نماذج ثلاثية الأبعاد بسرعة إلى صور ثنائية الأبعاد لإنشاء تراكيب واقعية لكلا العنصرين. و يعد Dimension أداة رائعة تتيح لك إنشاء محتوى ثلاثي الأبعاد جذاب في وقت قصير بأصول عالية الجودة. 

 

8. Fuse

Fuse هو تطبيق مكرس مرة أخرى لإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد مخصصة ولكن على وجه التحديد نماذج بشرية يمكن تصديرها إلى برنامج فوتوشوب لوضعها وتحريكها بشكل أكبر و يمكن لمصممي الجرافيك تخصيص النماذج عن طريق تغيير سماتها مثل ملامح الوجه وتعبيراته ، وملابسها ، وأنسجتها وما إلى ذلك و يتم استخدام البرنامد بشكل عميق لإنشاء ألعاب فيديو تفاعلية ، وتصميمات النماذج الأولية ، وما إلى ذلك. 

 

9. Dreamweaver

هو برنامج سريع لتصميم الويب يهدف إلى تحويل واجهة المستخدم إلى موقع ويب بأقصر طريقة ممكنة باستخدام محرك تشفير ذكي ومبسط. يدعم هذا البرنامج العديد من لغات البرمجة التي تتيح للمطور في النهاية تخصيص موقع الويب. ومع ذلك ، يوصى به للمحترفين الذين يمكنهم استخدامه بشكل رائع كاختصار للوقت و يُقترح أن يتعلم المبتدئين بشكل أفضل حول أساسيات التصميم مثل الهوامش والحشوات وما إلى ذلك قبل استخدام هذه الأدوات لتجنب أي فوضى أثناء استخدام مثل هذه البرامج. 

 

10. Spark

Spark هو تطبيق تصميم رسومي على الإنترنت يمكنه القيام بأشياء أساسية مثل إنشاء رسومات لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي وواجهات الويب ومقاطع الفيديو القصيرة في دقائق. الفكرة هي تحويل خيال المصمم إلى صور مذهلة في وقت قصير. يتيح البرنامج للمستخدم إعادة صياغة نصه وصورته في رسومات ذات مظهر احترافي. يمكن أن يتضمن الصور والأيقونات ومقاطع الفيديو والنصوص وما إلى ذلك لإنشاء عروض تقديمية متحركة جديرة بالثناء وعلى الرغم من أن الإصدار المدفوع يمكنك من الوصول إلى المزيد من القوالب والميزات إلا أن الإصدار الأساسي مجاني. 

 

11. Fresco

Fresco هو تطبيق للرسم  متوافق مع نظامي IOS و windows. يوصى بشدة بهذا التطبيق للفنانين الذين يرغبون في إعادة اكتشاف متعة الرسم الطبيعي والرسم بطريقة رقمية مثيرة للسخرية. يمكنهم التظليل والمزج والدوران والتلطيخ بالزيوت الكريمية والألوان المائية و يمكن للأجهزة التي تعمل باللمس أن تعطي إحساسًا بالفرش الحقيقية ، وذلك بفضل Adobe Sensei. التطبيق فريد من نوعه لأنه يتكامل بسلاسة مع الفوتوشوب من خلال دعم أكبر مجموعة في العالم من كل من الفرش التي تعتمد على البكسل والمتجهات والتي يمكن استخدامها معًا لتجميل نفس اللوحة. 

 

12. InDesign

InDesign هو برنامج تخطيط قياسي عالمي قوي وبديهي يسمح للمصممين بإنشاء تخطيطات جميلة ونشر مشاريعهم و هو يتفوق في بناء المشاريع التي تتطلب تخطيطات متعددة الصفحات مثل المجلات والصحف والعروض التقديمية والكتب. يعد التطبيق بترتيب قدر كبير من النصوص والصور في تخطيطات غنية ومنظمة و يكمن عامل الجذب الرئيسي في حقيقة أنه يساعد المستخدمين على إنشاء تصميمات رسومية استثنائية.

 

13. Audition

Audition عبارة عن مجموعة أدوات شاملة لتسجيل ومزج الأصوات لإنشاء ملفات صوتية أو مقاطع فيديو وإنتاج تصميمات مؤثرات صوتية و هي أداة رائدة في الصناعة لتنظيف التسجيلات واستعادة الصوت. يوفر التطبيق عرضًا موجيًا ومسارات متعددة وعرضًا طيفيًا لتحرير المحتوى الصوتي وإنشائه وخلطه واستعادته و يمكن أن يقدم الاختبار أعلى جودة للصوت وهو ما يتضح من حقيقة أنه يستخدم للأغراض العلمية والطب الشرعي أيضًا. 

 

14. بريمير برو – Premiere Pro

Premiere Pro هي أداة احترافية لتحرير الفيديو يمكن للمستخدمين تحرير عدد كبير من المقاطع وقصها ودمجها ثم ترتيبها بالتتابع على جدول زمني متعدد الطبقات حيث يتم تطبيق عمليات مختلفة مثل المؤثرات الصوتية والانتقالات والنصوص وما إلى ذلك. كما أنه مدعوم بقوة من Adobe Sensei لتحسين تجربة المستخدم وتجنب المهام الشاقة في عملية التحرير.

 

15. آفتر افكت After Effects

كما يوحي الاسم ، يتم استخدام هذا التطبيق لعمليات ما بعد الإنتاج لصناعة الأفلام ، والإنتاج والتصميم التلفزيوني ، ووسائل التواصل الاجتماعي ويتم استخدامه بشكل أساسي لإنشاء التأثيرات المرئية والرسومات المتحركة وتسلسلات الرسوم المتحركة في الفيديو و يتمثل الاختلاف الرئيسي في الأداة المساعدة لهذا البرنامج ، عند مقارنته بالبرنامج السابق في أنه يمكنه العمل مع فيديو واحد فقط في كل مرة وغير مصمم لتحرير التسلسل النهائي لمقاطع الفيديو و بعد إنشاء التأثيرات المرئية المطلوبة يقوم مصممو الرسوم بتصديرها إلى برنامج بريمير برو لإنهاء الفيديو. 

 

 . وهي تغطي جميع الميزات التي يقوم بها الإصدار القياسي جنبًا إلى جنب مع بعض الوظائف الأكثر تقدمًا عندما يتعلق الأمر بإنشاء المستندات وتحريرها والتفاعل معها ومعها ومشاركة المستندات وتوقيعها.

 

في النهاية تستخدم جميع برامج الادوبي (باستثناء Lightroom Classic) الخدمات السحابية لتخزين البيانات وبالتالي يمكن الوصول إلى المدخلات الأولية أو الوسائط أو المنتجات النهائية التي تقوم بتصميمها على برامج ادوبي من أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز!


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.