Lebanese Foras

أسباب و حل مشكلة تعليق الكمبيوتر عند التشغيل

أسباب و حل مشكلة تعليق الكمبيوتر عند التشغيل


هل تريد حل مشكلة تعليق الكمبيوتر عند التشغيل؟ تابع القراءة و ستتعرف على أسباب و  طريقة حل مشكلة تعليق الكمبيوتر عند التشغيل.

 

 

أحد الأسباب الرئيسية لتعليق نظام تشغيل ويندوز عند بدء التشغيل هو الأخطاء و من الصعب تحديد ما إذا لم تتلق شاشة زرقاء أو رسالة خطأ. ومع ذلك ، إذا تلقيت رسالة ، فأنت بحاجة إلى تدوينها واستخدامها لحل مشكلتك. عادة ما تكون هناك 3 أسباب يمكن أن تتسبب في توقف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء عملية التمهيد و هي مشكلات البرامج ، وأخطاء القرص الصلب ، وتكوين النظام  ومع ذلك ، هناك طرق لإصلاح تعليق جهاز الكمبيوتر عند بدء التشغيل في نظام الويندوز.

 

أهم 3 أسباب لتعليق الكمبيوتر عند بدء التشغيل

 

1. محرك الأقراص الثابتة التالفة

سيؤدي ذلك إلى تعليق اللاب توب أو الحاسوب لأنه لا يمكنه قراءة المعلومات الموجودة على محرك الأقراص الثابتة التالف. و ستحتاج إلى توجيه النظام لتجاهل هذه الأخطاء ومتابعة التحميل.

 

2. ملفات النظام التالفة

بمرور الوقت يتدهور نظام الويندوز بشكل طبيعي بسبب الأخطاء وعمليات الإغلاق المفاجئ وإلغاء التثبيت. تُعرف هذه الظاهرة باسم تعفن البت. لحسن الحظ ، لدى نظام ويندوز العديد من الأدوات لإصلاح هذه المشكلة. يمكنك استخدام Windows Disk الذي سيوفر خيار الإصلاح وهناك وظيفة scannow التي ستصلح ملفات ويندوز التالفة.

 

3. عطل في أحد اجزاء الكمبيوتر.

إذا حدث هذا فلن تصل حتى إلى شعار الويندوز. سوف تسمع مجموعة من الأصوات من اللوحة الأم. يشير هذا الصوت إلى الخطأ الفعلي.  . كما يمكن أن تتلف ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك مما سيتداخل مع تحميل نظام تشغيل الكمبيوتر بشكل صحيح.

 

4. الفيروسات وبرامج التجسس

الفيروسات و البرامج الضارة يمكن أن تؤثر على ذاكرة الوصول العشوائي و وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك. سيؤدي ذلك إلى تعليق نظامك. ما عليك سوى استخدام برنامج مكافحة برامج التجسس لإجراء فحص وإزالة مشاكل بدء التشغيل هذه.

 

اقرأ أيضا: ما هي برامج بدء التشغيل و كيفية تمكينها أو تعطيلها؟

 

حل مشكلة تعليق الكمبيوتر عند التشغيل:

 

1. استخدم التمهيد الآمن

بالضغط على F8 أثناء عملية التشغيل، سيعطيك هذا العديد من الخيارات لتحميل نظام التشغيل الخاص بك. سيسمح لك استخدام التمهيد الآمن بالدخول إلى النظام مع تحميل برامج محدودة. سيسمح لك ذلك بإصلاح الخطأ باستخدام أدوات النظام. بمجرد أن تكون في النظام، يمكنك الوصول إلى فحص الأخطاء لمحرك الأقراص الثابتة الذي سيعمل على إصلاح القطاعات المعيبة. بالإضافة إلى ذلك ستقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام برنامج مكافحة البرامج.

 

2. إعادة تشغيل الكمبيوتر

هذه طريقة رائعة لتشغيل نظام التشغيل الخاص بك على مدار الساعة. ستؤدي إعادة التشغيل  إلى التراجع عن أي تغييرات تم إجراؤها على تكوين برنامج الكمبيوتر والتي قد تتسبب في توقف الكمبيوتر عند بدء التشغيل.  

 

3. استخدم القرص المضغوط الخاص بإصلاح النظام

يحتوي القرص المضغوط على خيار يبحث في الملفات التالفة و سيتم إصلاح الملفات دون فقد البيانات والبرامج والتكوين الموجودة لديك حيث توجد عملية تثبيت للإصلاح ووظيفة إصلاح بدء التشغيل في ويندوز 7 و 8 على القرص المضغوط.

 


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.