Lebanese Foras

أفصل متصفحات الدارك ويب التي يمكن استخدامها اليوم

أفصل متصفحات الدارك ويب التي يمكن استخدامها اليوم


متصفحات الدارك ويب هي متصفحات تستخدم للوصول إلى الدارك ويب وفي هذا المقال سنذكر لك قائمة أفضل 10 متصفحات للدارك ويب.

 

الدارك ويب – Dark web هو الجزء السفلي من الويب بالكامل. الوصول إليه ليس بالأمر الصعب ، لكن عليك اتباع بعض الخطوات الأساسية من أجل الحفاظ على خصوصيتك و من المهم جدًا عدم ترك أي أثر عند تصفح الدارك ويب وللقيام بذلك تحتاج إلى متصفح ويب جيد يخفي تصفحك ويجعلك غير مرئي.

 

أفضل متصفحات الدارك ويب

 

 

1. متصفح Tor 

ستصادف متصفح تور في كل مرة تبحث فيها عن الدارك ويب فه أقوى متصفح ويب للدارك ويب ولديه أعلى مستوى من الأمان وإخفاء الهوية. هذا يجعله المتصفح الأكثر استخدامًا.

 

تم إنشاؤه أولاً للجيش الأمريكي من أجل اتصالات أكثر أمانًا  وهو متاح الآن مجانًا لكل شخص لديه جهاز يعمل بنظام ويندوز أو ماك أو لينكس أو حتى جهاز اندرويد المحمول.

 

 

نصائح

ضع ذلك في الاعتبار – ستحتاج إلى حذف ملفات تعريف الارتباط هنا أيضًا ، فهي خلفك حتى في الدارك ويب.

 

لا تستخدم جوجل- فأنت هنا للبحث عن محتوى غير مفهرس ، أليس كذلك؟

 

يجب عليك دائمًا التحقق مما إذا كنت متصلاً بشبكة تور- فقط في حالة حدوث ذلك. يمكنك القيام بذلك عن طريق زيارة – check.torproject.org

 

ولا تنسى – من الأفضل استخدامه مع خدمة VPN.

 

 

2. I2P

I2P هو أداة خصوصية أخرى تحافظ على هوية مستخدميها تستخدم التشفير من طرف إلى طرف للقيام بذلك و يتم إجراء هذا التشفير في 4 طبقات مختلفة  ويمكنك الوصول إلى كل من الدارك ويب و الديب ويب من خلال هذا المصفح و تعتمد الشبكة على الرسائل وتوفر اتصالاً من نظير إلى نظير.

 

متصفحات الدارك ويب

 

يرسل I2P بيانات التصفح عبر حوالي 55000 جهاز كمبيوتر موزع  وبهذه الطريقة تخلق عددًا كبيرًا من المسارات التي يمكن من خلالها إرسال رسائلك و هذا يجعل من المستحيل تقريبًا تتبع المستخدم.

 

 

3. Freenet

Freenet هو متصفح آخر يقوم بتشفير البيانات قبل مشاركتها و يستخدم أسلوبًا مشابهًا للمتصفحات الأخرى – والذي يقوم بتوجيه الاتصال عبر عقد مختلفة و يستخدم شبكة لامركزية وموزعة لتشفير البيانات التي تتم مشاركتها – وهكذا يصبح من الصعب للغاية اختراقها.

 

يعطي المستخدمون الذين يصلون إلى Freenet بعض النطاق الترددي ومحركات الأقراص الثابتة. يمكنهم الوصول في وضع darknet أو opennet ويتمثل الاختلاف الرئيسي في وضع darknet في أنه يمكن للمستخدمين الوصول إلى المحتوى الذي يتم تحميله فقط على شبكة Freenet وليس خارجها.

 

 

لا يوجد أيضًا تطبيق لحقوق النشر في Freenet و حقوق التأليف والنشر تعني مراقبة الاتصالات ، وهذا – يعني عدم وجود حرية التعبير – وهذا مخالف لقواعدهم.

 

 

4. Tails

يعتمد هذا المتصفح على متصفح Tor الأصلي و هو يختلف عن متصفحات الدارك ويب الأخرى و يمكن تمهيده مباشرة من محرك أقراص فلاش بدون تثبيت مسبق. لهذا السبب غالبًا ما يشار إليه على أنه نظام تشغيل مباشر.

 

متصفحات الدارك ويب

 

 

لمزيد من الخصوصية ، سيغلق متصفح Tails نظام التشغيل المثبت في جهاز  لإعادة التشغيل مرة أخرى فقط بعد الانتهاء من استخدام Tails. يوضح هذا أن Tails لا يعتمد على نظام التشغيل المثبت في الجهاز المستخدم.

 

 

5. Subgraph OS

Subgraph هو أداة خصوصية أخرى تساعدك على الوصول إلى الدارك ويب بحرية وهو نظام قائم على متصفح تور . يستخدم نفس كود المصدر ولديه تكامل مع متصفح تور أيضًا.

 

متصفحات الدارك ويب

 

تتمثل إحدى أعظم ميزاته في أنه مصمم خصيصًا لمنع الهجمات التي تستهدف نظام التشغيل الخاص بك – كما هو موضح على موقع الويب – “Subgraph OS هو نظام حوسبة مقاوم للخصم و في حالة وجود أي برنامج ضار مشبوه يستهدف أحد البرامج، يقوم Subgraph بتنشيط وضع الحماية والتعامل معه.

 

 

6. Firefox

قد تظن أن متصفح فاير فوكس متصفحاً عادياً ، فكيف يتم استخدامه لتصفح الدارك ويب؟ – حسنًا ، اتضح أنه ليس عاديًا تمامًا.

 

يحتاج متصفح فايرفوكس إلى التوجيه للاتصال عبر شبكة تو لتزويدك بتصفح ويب مجهول الهوية و تحتاج إلى تكوين الوصول إلى الوكيل يدويًا ، وهو أمر بسيط جدًا. بشكل افتراضي ، يستمع Tor إلى المنفذ 9050 لذلك هذا شيء واحد يجب عليك تعيينه في التكوين الخاص بك ، والخادم الوكيل الذي تحتاجه هو 127.0.0.1.

 

 

نصائح:

تمامًا كما هو الحال مع متصفح تور من الأفضل أن تتحقق مما إذا كنت متصلاً بالفعل بشبكة Tor – بالانتقال إلى check.torproject.org

 

قد ترغب أيضًا في استخدام VPN شبكة – لمزيد من الخصوصية

 

 

. 7. Waterfox

Waterfox هو برنامج مفتوح قائم على فايرفوكس لكنه غير متصل به. ومع ذلك ، فإنه يتصل به بشكل دوري – لحماية المستخدمين من الوظائف الإضافية الضارة و هو متاح لأجهزة ويندوز و ماك و لينكس والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد – جميعها 64 بت.

 

الميزة التي ستعجبك في Waterfox هي أنه يحذف جميع ملفات تعريف الارتباط وسجل تصفح الويب وكلمات المرور وأي بيانات شخصية أخرى بعد الانتهاء من التصفح.

 

 

8. Whonix

Whonix هو متصفح قائم على تور يستخدم لتصفح الدارك ويب و هو متوفر على أنظمة الويندوز و ماك و لينكس ويأتي مثبتًا مسبقًا في Qubes. و لمزيد من الخصوصية ، يمكنك استخدام Qubes-Whonix.

 

بعض مشكلات عدم الكشف عن الهوية التي تمنع المستخدمين منها هي تسريبات IP ، وهجمات الوقت ، وإلغاء تحديد الهوية بضغطة زر ، وتقنيات جمع البيانات.

 

 

9. GNUnet

يوفر GNUnet اتصالات لا مركزية  و يتيح للمستخدمين معرفة المستخدمين الآخرين الموثوق بهم وغير الموثوق بهم ، وبهذه الطريقة تحمي المستخدمين من الهجمات المحتملة و هي يحمي المعلومات الحساسة.

 

 

10. ZeroNet

ZeroNet هو متصفح من متصفحات الدارك ويب اللا مركزية يستخدم تشفير البيتكوين وشبكة BitTorrent. يمكن استخدامه لمشاركة الملفات أو نشر مواقع الويب و يمكنك استخدامه بدون اتصال بالإنترنت.

 


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.