Lebanese Foras

أهم عامل لنجاح الإندماجات | مينا تك

أهم عامل لنجاح الإندماجات | مينا تك


بعد أن تحدد الشركة أهداف أعمالها الإستحواذية القادمة، يجب أن تبدأ في استكشاف عوامل مثل التركيبة التقنية القائمة في الشركة المستهدفة، وثقافة الموظفين في الشركة التي تريد أن تستحوذ عليها، والذي سيؤدي إلى عملية بناء خارطة طريق وفقًا لما تم اكتشافه. ليتم دراسة آليات التكامل بعد ذلك.

 

المرحلة الأولى من عمليات الاندماج والاستحواذ هي التخطيط عالي المستوى: وضع استراتيجية أو أطروحة استثمار. المرحلة الثانية هي التخطيط التفصيلي بقيادة العناية الواجبة. المرحلة الأخيرة هي التنفيذ، والتي غالبًا ما تكون الأكثر تحديًا لأنها تشتهر بالمفاجآت، مما يجعل من الصعب التخطيط لها.

 

اللمسة البشرية مهمة بشكل خاص في هذه المرحلة. يقول سريفاستافا: “يجب أن يتمحور التكامل بعد الاندماج حول العنصر البشري. السبب في أن معظم الصفقات لا تفي بوعدها هو أنها لا تركز على العنصر البشري. أي التركيز على ما هو مهم للناس، وكيفية إدارة التغيير، وأفضل طريقة لتحفيز الناس من خلال الاندماج وما بعده.

 

استحواذ الشركات

 

إن المحافظة على المهارات والموهوبين هو من أهم عوامل نجاح الصفقات الاندماجية بين الشركات.

 

يمكن أن يساعد الاهتمام بالموظفين ومخاوفهم في معالجة ما يُعرف باسم لغز الثقافة، وحقيقة أنه بعد فشل الصفقات، غالبًا ما يلقي العديد من اللاعبين المشاركين باللوم على الصراعات الثقافية والصراعات بين الفرق المشتركة كسبب رئيسي لهذا الفشل. وفقا لشركة برايس ووتر هاوس كوبرز الشهيرة فإن إشراك المواهب والاحتفاظ بها في عملية الاستحواذ أمر بالغ الأهمية للحصول على قيمة للصفقة. بينما تساعد حوافز الاستبقاء أيضًا، فإن النهج المفرط في التوجه نحو العمليات أو التركيز على الأهداف المالية مثل خفض التكاليف يمكن أن يسمم الثقافة، ويوقف الموظفين الجدد عن التحمس للاندماج، ويحفز المغادرة.

 

فحتى إذا كنت تعمل لدى المستحوذ أو شركة الأسهم الخاصة التي تدعم المشتري، بصفتك مستشارًا لعمليات الاندماج والاستحواذ، يتعين عليك أيضًا توجيه موظفي الشركة المستحوذة خلال عملية الدمج. يجب أن يفهم فريق التكامل ممارسات إدارة الشركة، ومعايير العمل اليومية، وكيفية اتخاذ القرارات من أجل المساعدة في وضع أهداف أداء جديدة وتقليل الاضطرابات والتوترات.

 

يجب أن تكون المسهل، وتساعد الشركة المستحوذ عليها على فهم إلى أين تتجه. من ناحية أخرى، يجب أن تكون قادرًا على التواصل من الناحية المالية مع المالكين مثل شركات الأسهم الخاصة لحملهم على دعم الخطوات لضمان التكامل الجيد.

 

درس آخر للسوق المتوسطة والصغيرة هو تبسيط التكامل التشغيلي عندما يكون الاستحواذ يهدف إلى التوسع والنمو. غالبًا ما تصر العديد من الشركات الصغيرة على الاحتفاظ بأنظمة المكاتب الخلفية التي طورتها، أو بعض الجوانب الأخرى من عملياتها الخاصة بها. لكن يجب عليهم بدلاً من ذلك التركيز على سبب اكتسابهم. ما لم تكن هذه ميزتك التنافسية، فلا أحد يشتريك بسبب مدى جودة تسديدك للفواتير.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.