Lebanese Foras

إيلون ماسك يتحدّى الرئيس التنفيذي لتويتر بعيداً عن المحكمة

إيلون ماسك يتحدّى الرئيس التنفيذي لتويتر بعيداً عن المحكمة


في خضمّ معركته القانونية بشأن قضية الاستحواذ المثيرة للجدل، تحدّى إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر (باراغ أغراول) لإثبات نسبة الحسابات الوهمية الموجودة على المنصة الاجتماعية. حيث تجرأ ماسك وطالب بإجراء مناظرة علنية بشأن المشكلة.

 

كان ماسك قد أعلن ذلك في تغريدة على تويتر كتب بها: “أتحدى باراغ في نقاش عام حول نسبة الحسابات المزيفة على تويتر. فليثبت للجمهور أن تويتر لديه أقل من 5% من المستخدمين المزيفين أو غير المرغوب بهم”.

 

هل ماسك متأكد من تلاعب تويتر؟

 

تفاعل ماسك مع أحد المعجبين على منصة تويتر، والذي لخص اتهاماته بشأن شركة تويتر. حيث أفاد تلخيصه أنّ تويتر كانت تعطي ماسك بيانات قديمة، وبيانات مزيّفة، عندما سأل الشركة عن تقديرات الحسابات المزيفة والبريد العشوائي.

 

كما نشر إيلون ماسك استطلاعاً لمتابعيه على تويتر، والبالغ عددهم 102 مليون متابع. وكان نصّ الاستطلاع كالتالي: “أكثر من 5% من مستخدمي تويتر يومياً هم حسابات مزيفة أو بريد عشوائي”. كما كانت خيارات التصويت كالتالي:

  • Yes (متبوعة ب3 رموز تعبيرية للروبوت كإشارة منه إلى أنّ من يختار هذا الخيار هو روبوت).
  • Lmaooo no ( حيث أنّ Lmao هو اختصار عالميّ يرمز إلى الضحك الشديد).

 

يجعل ماسك جمهور القضية في حيرة من أمره

 

تشير الأفعال السابقة لماسك إلى أنّه متأكد من تلاعب تويتر بالنسبة، وأنّه حاسم لأمره بإلغاء الصفقة. ولكنّ الأمر ليس كذلك، في الواقع، الأمر محيّر!.

 

فمن ناحية أخرى، يبدو ماسك بطلبه بإجراء مناقشة علنية قبل المحاكمة وكأنّه لا يريد معركة قضائية مع تويتر.

 

إضافة إلى ذلك، فقد كتب ماسك في تغريدة لمتابعيه على تويتر بشكل واضح: “إذا قدمت شركة تويتر ببساطة طريقتها في أخذ عينات من 100 حساب، وكيف تم التأكدّ من أنها حقيقية، يجب أن تستمر الصفقة بالشروط الأصلية. ومع ذلك، إذا اتضح أنّ إيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات الخاصة بهم مزورة، فلن تتم الصفقة “.

 

كما أنّه تحدث في اجتماع المساهمين في تسلا 2022 كما لو أنّه لا يزال يريد امتلاك شركة تويتر. فقال: ” أعتقد في حالة Twitter لأنني أستخدمه كثيرًا، أعتقد أنني أفهم المنتج جيد جدًا. لذلك أعتقد أن لدي فكرة جيدة عن المكان الذي يجب توجيه الفريق الهندسي فيه إلى تويتر لجعله أفضل بشكل جذري “.

 

وأضاف أنّ تويتر سوف تساعد في تسريع رؤية عظيمة جدًا. حيث كان ينوي إنشاء نشاطٍ تجاريٍ كان يفكر فيه منذ سنواته الأولى كرجل أعمال تقنيّ.

 

تعقيباً على ذلك، قال ماسك: “من الواضح أن هذا يمكن أن يبدأ من الصفر، لكنني أعتقد أن تويتر ستساعد في تسريع ذلك من 3 إلى 5 سنوات. لذا فهي تشبه شيئًا إلى حدّ ما، لطالما كنتا اعتقد أنّه سيكون مفيدًا للغاية لفترة طويلة”.

 

وأضاف: “أنا أعرف ما يجب القيام به. ليس من الضروري أن يكون لديك تويتر لذلك، ولكن -كما قلت- ربما سيكون أسرع ب3 سنوات مع تويتر، وأعتقد أنه شيء سيكون مفيدًا جدًا للعالم “.

 

ومع ذلك، فقد تقدّم محامو ماسك بتجهيز حجة من 165 صفحة، تبين سبب عدم رغبته في إتمام صفقة الاستحواذ البالغة 44 مليار دولار.

 

تويتر تتجاهل التعليق وتنتظر المحاكمة

 

لم يرد أيّ تعليق من باراغال على فكرة التحدّي والمناظرة من ماسك. ربما لأنّ النزاع الفعليّ سيكون في المحكمة، أمام قاضٍ حقيقيّ وهيئة محلفين، وليس مجرد حكم من الجمهور.

 

تزعم الشركة أنّ ماسك حصل على نتائج مغايرة لنتائجهم من موقع (Botometer)، وهو موقع يقوم بحساب الحسابات الوهمية والحقيقية في تويتر.

 

وضع محامو تويتر ما تعتقد الشركة بشأن اتهامات ماسك المتعلقة بالحسابات المزيفة في ملف ضخم. وقد أشار محتوى الملف إلى تغريدات ماسك بما فيها استطلاع الرأي. وقالوا أنّهم مجرّد خبراء في قوانين الشركات والعقود، وقد لا يكون لديهم الجمهور اللازم لتأرجح حجة يتمّ تنفيذها من خلال التغريدات المقتبسة واستطلاعات الرأي.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.