Lebanese Foras

انستقرام ينافس اضخم التطبيقات العالمية في صناعة الريلز والافاتار!

انستقرام ينافس اضخم التطبيقات العالمية في صناعة الريلز والافاتار!


لقد شهد العالم نقلة نوعية في عالم السوشيال ميديا إذ برزت العديد من منصات التواصل الإجتماعي ومن أشهرها انستقرام وقد يكتبه البعض انستجرام ويكتب في اللغة الانجليزية Instagram. من الجدير بالذكر أن هذه المنصات خطت خطواتها الأولى بعد الألفية، ولا بد وأن سمعت عن المواقع القديمة التي اشتهرت مثل ماي سبيس إلا أن صيتها قد اندثر في السنوات اللاحقة لتظهر منصات أخرى بحلة جديدة ونمط متغير، لكن ما الذي ميز الانستقرام في وقتنا الحالي ليكون على رأس عالم المواقع والتطبيقات؟ لنأخذ جولة معلوماتية حول التطبيق منذ ظهوره حتى وقتنا الحالي.

 

لماذا يعتبر الانستقرام الأكثر تميزاً والأكثر شهرة؟

 

تم إنشاء موقع وتطبيق الانستقرام من قِبل مبرمج الكمبيوتر كيفن سيستروم والمهندس ورجل الأعمال مايك كرايغر، وتم إطلاق النظام لأول مرة في عام 2010 لهواتف الابل ليظهر بعدها نسخة الأندرويد وسطح المكتب في عام 2012. ويختلف الانستقرام عن غيره من التطبيقات التي انطلقت آنذاك مثل فيسبوك والموقع الشهير تويتر حيث يعتمد انستقرام بشكل أساسي على تحميل الصور والفيديوهات.

 

ومع تغير نمط السوشيال ميديا وظهور تطبيقات أخرى لاحقت رواجًا كبيراً مثل تيك توك بالإضافة إلى سناب شات والتي تشتهر بوجود الفيديوهات القصيرة التي لا تتخطى مدتها الـ60 ثانية لتصبح هذه الفيدوهات القصيرة إحدى العوامل التي تجذب المستخدمين للتصفح بل وإنشاء الفيديوهات الإحترافية الخاصة بهم.

 

ما هي افتارات انستقرام ؟

 

“افتارات” أو كما تُنطق باللغة الإنجليزية “Avatar” هي إحدى الطرق الشهيرة لتحويل الصورة الشخصية إلى صورة جرافيكية تشبه نوعًا ما شكل المستخدم في الحقيقة، وتوجد العديد من التطبيقات التي تتيح إنشاء الـ Avatar عبرها ومن أشهرها Bitmoji الذي ظهر لأول مرة كتطبيق مستقل ليتم ربطه لاحقًا في موقع الفيسبوك. وأتاح الانستقرام خاصية مميزة وهي تحويل الصورة الشخصية إلى أفتار بشكلٍ تلقائي، وإليك الخطوات التي يتبعها التطبيق في هذه العملية:

 

  • اختيار انستقرام تسجيل دخول 
  • الضغط على خيار “التعديل على الملف الشخصي” Edit Profile 
  • اختيار “تعديل الصورة الشخصية” Edit Profile Picture لتختار منها الصورة الجديدة 
  • سوف يظهر خيار تلقائي لإنشاء أفاتار تحت خيار Use Avatar 
  • الضغط على “إنشاء” أو Get Started 
  • البدء بإنشاء صورة جرافيكية شبيهة بمظهرك الخارجي، إذ سوف تظهر لك خيارات لتقوم بتعيينها مثل تحديد لون البشرة ولون الشعر والعيون بالإضافة إلى تفاصيل أخرى

 

إنشاء فيديوهات انستقرام احترافية

 

قد يرى البعض أن إظهار الهوايات وتفاصيل حول الحياة الشخصية هو نقمة، لكن بالنسبة للبعض الآخر هي عبارة عن متنفس يتم المشاركة فيه بأهم اللحظات الشخصية وقد تتحول إلى دخلٍ مادي فيما بعد. فلا ضرر من الحصول على القليل من التشجيع عند مشاركة صورة أو فيديو قصير يظهر فيه كتابك المفضل وأجوائك المتميزة، أو ربما وصفات المأكولات الصحية التي تتبعها أو ربما نظام الجيم والتمارين الرياضية التي يتم ممارستها، وقد أتاحت الفيديوهات القصيرة بتجميع العديد من اللحظات القصيرة لتكون مجتمعة في فيديو مثالي وقصير قد لا تتخطى مدته الـ30 ثانية، فيشارك البعض أجزاءًا من رحلاتهم وتجولهم أثناء السفر، أما هنالك فئة أخرى تحب الاستمتاع وتجربة فلاتر الإنستقرام الجديدة وإرفاق أغنية مميزة على هذه الفيديوهات التي تدعى بالريلز Reels.

 

لكن هل يمكن أن تنشأ فيديو انستقرام احترافي دون استخدام التطبيقات؟ في البداية اختر مكان في منزلك يحتوي على إضاءة جيدة، أو يمكنك شراء ضوء Led يتميز بإضاءة عالية، كما يمكنك أن تحصل على إحدى الحوامل التي يتم استخدامها لتثبيت الهاتف الذكي أثناء التصوير. بعدها إضغط على علامة الزائد في أعلى الصفحة واختر اضافة الريل Reel لتظهر بعدها شاشة التصوير، ثم اتبع الخطوات التالية:

 

  • سوف ترى على يسار الشاشة عدة خيارات منها اختيار الأغنية أو الموسيقى، بالإضافة إلى خيارات أخرى مثل إضافات تغيير الشكل
  • عند الضغط على الدائرة في أسفل الشاشة سوف تظهر خيارات فلاتر يمكن الاختيار منها ليتم بعدها إرفاق خيارات أخرى على الفيديو القصير
  • بعد إنشاء الفيديو والتأكد أنه رائع للنشر يمكنك أخذ لمحة ومشاهدته قبل الضغط على كلمة “مشاركة”
  • يمكن إضافة نص قصير واختيار أن تتم مشاركته على صفحتك في الانستقرام أو إبقاؤه في صفحة الريل Reels

 

تطبيقات إنشاء فيديوهات قصيرة

 

تتوفر العديد من التطبيقات التي تتيح إنشاء الفيديوهات القصيرة الاحترافية وبأسهل الطرق، فقد تبدو للوهلة الأولى أن الأمر معقد خصوصًا وأننا أصبحنا نرى العديد من الفيديوهات الاحترافية والتي تبدو أنها تطلّبت جهداً كبيراً في تصميمها، إلا أن الأمر أبسط بكثير مما يبدو.

 

السبب بأن الفيديوهات الاحترافية تبدو معقدة هو لأنها تبدو عبارة عن تجميع عدة فيديوهات سريعة ولقطات احترافية يتم فيما بعد وضعها ضمن إطار لا يتخطى الدقيقة وعلى نوع من أنواع الموسيقى أو على أغنية محددة، إلا أن الأمر يتم في ضغطة واحدة ليتم التعديل على الفيديو لاحقًا، لكن كيف يتم ذلك؟

 

في البداية يجب أن تقوم بتصفية الفيديوهات المفضلة وحذف أو فلترة الفيديوهات الأخرى التي لا تنوى إضافتها خلال التصميم، ويتم ذلك عبر ملف الصور، بعدها تقوم بفتح تطبيق إنشاء الفيديو والضغط على “إضافة” واختيار الصور والفيديوهات المطلوبة لتظهر أمامك جميع الخيارات منها مدة كل فيديو وسرعته، بعدها تضع الفيديوهات التي تريدها متسلسلة وإرفاق صوراً بينها إن أردت ذلك، وسوف يقوم التطبيق على دمجها بشكلٍ تلقائي لترفق بعدها الأغنية المفضلة لديك، وتقوم على حفظ الفيديو في هاتفك الذكي، وإليك بعض التطبيقات الرائعة التي تعمل على إنشاء الفيديوهات القصيرة:

 

  • InShot 
  • Adobe Rush 
  • CapCut 
  • Splice

 

انستقرام والميتافيرس

 

لقد ذكرنا سابقًا معلومات حول النقلة النوعية التي خطاها العالم في إتجاه التكنولوجيا وعالم السوشيال ميديا، لكن إلى أين سنصل مع هذا التسارع الرهيب في عالم المعلومات؟، من أعجب وأغرب الأمور التي نشهدها حاليًا والتي ستترك بصمة كبيرة في المستقبل هو ظهور الهولوجرام، فما هو الهولوغرام وما مدى تشابهه بعالم الميتا؟

 

يمثل الهولوجرام التصوير المجسم لشيء غير حقيقي ليظهر بشكلٍ حقيقي وعلى أرض الواقع، فقد أصبحنا نرى حفلات موسيقية لفنانين قد ماتوا منذ القدم مثل أم كلثوم، ثم أتاح الهولوجرام الذهاب إلى حفلاتها الموسيقية لتبدو وكأنها حاضرة أمامنا.

 

استمر هذا التطور والذي يحاكي نوعًا ما عالم الميتا إلا أن الميتا يعتبر شيئًا هائلاً ومتقدمًا ضمن مجال عالم الإنترنت والذكاء الاصطناعي وغيرها من الجوانب الأخرى، سوف نتمكن من خوض تجربة التسوق وتجربة السفر ورؤية العالم بأكمله بينما نجلس على الأريكة أو على السرير في المنزل، سوف يحاكي عالم الميتا الواقع بأكثر الصور التي ستبدو محضًا من الخيال العلمي وليتم أيضًا استخدامه في  جوانب أخرى منها تبادل الأموال وتجارة العملات الالكترونية والبلوك تشين.

 

وقد دمج الميتافيرس أغلب التطبيقات الحالية ليكون أساسها الفيسبوك والانستقرام وتويتر وغيرها من التطبيقات الأخرى التي سوف تخضع لعالم الميتا، وأما بالنسبة للانستقرام سوف يستمر في التطور ليحاكي أحدث التطورات التكنولوجية وأحدث التغييرات على التطبيقات الشهيرة ليكون ضمن أول وأشهر التطبيقات العالمية التي يتم تحميلها، وليكون أيضًا إحدى التطبيقات المفضلة لدى المستخدمين والتي تعتبر الأكثر أمانًا من حيث خيارات الخصوصية في التطبيق وخيارات المشاركة.

 




Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.