Lebanese Foras

تسلا موديل Y ستكون الأكثر مبيعاً وربحيّة حسب توقعات ماسك

تسلا موديل Y ستكون الأكثر مبيعاً وربحيّة حسب توقعات ماسك


في حديثه أثناء الاجتماع السنويّ للمساهمين في تسلا (Tesla)، أشار الرئيس التنفيذي للشركة (إيلون ماسك) أنّه نظراً لحجم الإيرادات لعام 2022 يتوقع أن تكون سيارة تسلا موديل Y هي الأكثر ربحيةً في العالم في هذا العام.

 

كما أشار أيضاً إلى أنّ تسلا موديل Y تسير على الطريق الصحيح الذي يجعل منها أكثر السيارات مبيعاً. وأعلن عن توقعاته بأن تزداد شعبية تسلا موديل Y وتصبح الأكثر مبيعاً في عام 2023.

 

من المتوقع أن تنتزع تسلا موديل Y العرش من تويوتا كورولا 

 

تترأس سيارة تويوتا كورولا (Toyota Corolla)  قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في العالم منذ عام 1997 وحتى الآن. حيث تمّ بيع ما يقارب 1 مليون و150 ألف سيارة منها في العام الماضي. بينما باعت تسلا قرابة 936222 سيارة في عام 2021، لذا سيكون تجاوز تسلا موديل Y لأرقام تويوتا كورولا مذهلاً!

 

في سبيل هذا الهدف، تقوم تسلا بزيادة حجم المبيعات كل عام، إذ أنّها في طريقها لبيع 1.3 مليون سيارة في عام 2022. وعلى الرغم من أنّ الشركة تعاني من مشاكل مستمرّة في سلسلة التوريد، إلّا أنّها تحاول التخفيف من هذه المشكلات.

 

 كما أنّها خرجت بقرار  تشغيل مصنعيْ (Giga Texas) و (Giga Berlin)  بكامل طاقتهما وتركيز الصنع فقط على سيارات تسلا موديل Y. ممّا سيؤدي إلى تسريع عمليات التسليم الأوروبية بمعدّل أكبر بكثير من ذي قبل. حيث تتوقع تسلا أن تكون قادرة على إنتاج أكثر من مليون سيارة تسلا موديل Y كلّ عام.

 

لذا، من وجهة نظر إيلون ماسك، من المعقول تماماً أن تصبح تسلا موديل Y هي الأكثر مبيعاً في العالم من حيث الحجم الكلّي.

 

توقعات إيلون ماسك كانت صحيحة من قبل

 

قبل أن تقدم تسلا طراز Y إلى السوق في عام 2020، قدّم إيلون ماسك بعض التنبؤات الجريئة حول مدى شعبية السيارة. حيث قال بأنّه يتوقع أن يكون الطلب على تسلا موديل Y ضعف الطلب على تسلا 3. حيث كانت تسلا 3 حينها بالفعل السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا.

 

في عام 2016، وضع الرئيس التنفيذي توقعات الطلب على تسلا موديل Y  بين 500000 إلى 1 مليون وحدة سنويًا. كان ذلك قبل أربع سنوات من إطلاق السيارة.

 

وعلى الرغم من أنّ تسلا لا تقوم بتفصيل المبيعات بين الطراز 3 والطراز Y، إلّا أنّه من المتوقع أن يكون الطراز (Y) قد تجاوز (Tesla3). وتبلغ تسلا عن سعة تبلغ حوالي 300000 من هذه المركبات كل ربع سنة.

 

الآن، وبعد عامين في السوق، أصبحت توقعات ماسك صحيحة.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.