Lebanese Foras

سعر و مواصفات ساعة سامسونج واتش 4

سعر و مواصفات ساعة سامسونج واتش 4


 

تعد ساعة سامسونج واتش Samsung Galaxy Watch 4 تكملة لساعات سامسونج الذكية و مع ذلك فإن الترقية الشاملة محدودة في البرامج والأجهزة ، ولكنها مناسبة لأي شخص يبحث عن ساعة ذكية متطورة يمكنها تتبع التدريبات الرياضية فضلاً عن تقديم الكثير من الميزات الذكية الأخرى.

 

لا تختلف ميزات اللياقة البدنية في ساعة سامسونج واتش 4 اختلافًا كبيرًا عما رأيناه من قبل ولكن هناك أداة جديدة تمنحك فكرة تقريبية عن نسبة الدهون في الجسم بالإضافة إلى أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ومراقبة معدل ضربات القلب وميزات اللياقة الأخرى تعمل بشكل رائع في الساعة.

 

لا يمثل عمر البطارية مصدر قلق كبير  في الساعة ولكنها ليست من الساعات التي يمتد عمر البطارية إلى اسبوعين بل إنها  ستستمر لمدة تصل إلى يومين تقريبًا مع الاستخدام العادي إلى المكثف وحوالي ثلاثة أيام إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضية أو تستخدم ميزات مثل GPS.

 

بالنسبة لهذه الساعة فهذه هي أفضل ساعة ذكية لأي شخص يمتلك هاتفًا ذكيًا من سامسونج و إذا كنت تمتلك هاتف اندرويد مختلف فلا تزال خيارًا مناسبًا لك ولكن هناك محاذير حول بعض العيوب.

 

اقرأ أيضا: سعر و مواصفات ساعة سامسونج واتش 3

 

مواصفات و سعر  ساعة سامسونج جالكسي واتش  4

يتوفر من الساعة طرازان هما طراز 40 ملم و طراز 44 ملم و يختلف السعر على حسب البلد الذي أنت فيه و فيما يلي سعر ساعة سامسونج جالاكسي واتش 4 في العديد من الدول العربية:

  • سعر ساعة سامسونج واتش 4 بالدولار
    •  40 ملم    265$ دولار امريكي
    • 44 ملم     295$ دولار امريكي
  •  سعر الساعة في مصر
    • مقاس 40 ملم    4,000 جنيه مصري
    • مقاس 44 ملم    5,000 جنيه مصري
  •  سعر الساعة في السعودية
    • مقاس 40 ملم    1,099 ريال سعودي
    • مقاس 44 ملم    1,200 ريال سعودي
  •  سعر الساعة في الامارات
    • مقاس 40 ملم    950 درهم إماراتي
    • مقاس 44 ملم    1,070 درهم إماراتي

 

 

أهم مواصفات ساعة سامسونج واتش 4

  •  الشاشة: Super AMOLED بحجم 1.4/1.2 بوصة.
  • نوع المعالج : Exynos W920 /ثنائي النواة /5nm.
  • المساحة الداخلية: 16 جيجابايت.
  • نظام التشغيل : Wear OS.
  •  البطارية: غير قابلة للازالة – 40 ساعة.
  • الرام: 1.5 جيجابايت

تصميم وشاشة ساعة سامسونج جلاكسي واتش 4

 

تعتبر الساعة ساعة ذكية رفيعة بتصميم يلائم معصمك بشكل مريح و إذا كنت تبحث عن ساعة أكثر سماكة أو كنت ترغب في إطار دوار ، فيجب عليك اختيار ساعة سامسونج واتش  4 كلاسيك.

 

كلا النموذجين مصنوعان من الألومنيوم و تبلغ أبعاد الموديل 40 مم  40.4 × 39.3 × 9.8 مم بوزن 25.9 جم ، بينما يبلغ مقاس 44 مم 44.4 × 43.3 × 9.8 مم ويزن 30.3 جم.

 

تبدو الشاشات في كلا الطرازين  مشرقة و سهلة القراءة كما أن الدقة رائعة أيضًا  و تتميز شاشة الساعة مقاس 40 مم بدقة 396 × 396   بينما شاشة الطراز 44 مم تصل دقته إلى 450 × 450. أي 330 بكسل لكل بوصة لكلا الطرازين.

 

إحدى الميزات الفريدة لهذه الساعة مقارنة بالساعات الذكية الأخرى هي ميزة الإطار الدوار “الافتراضي”. لا يوجد إطار دوار فعلي هنا ولكن يمكنك تحريك إصبعك حول الإطار الأسود للشاشة للتدوير عبر القوائم والوصول إلى ميزات مختلفة.

 

كل طراز أيضًا مقاوم للماء والغبار وفقًا لمعيار IP68 ، مما يعني أنه يمكنك الغوص في المياه حتى عمق خمسة أمتار دون القلق عليها.

 

تختلف خيارات الألوان بين النماذج أيضًا حيث يأتي الطراز مقاس 40 مم باللون الأسود والذهبي والفضي ، بينما يأتي الطراز مقاس 44 مم بالألوان الأسود والأخضر والفضي.

 

أداء ساعة سامسونج واتش  4

 

المعالج الخاص بساعة سامسونج واتش  4 من نوع Exynos W920 الخاص بشركة سامسونج و يأتي الرام بسعة 1.5 جيجابايت و هي كافية لتشغيل مجموعة متنوعة من التطبيقات بسلاسة دون أي تباطؤ و لذلك تعتبر الساعة من أسرع الساعات الذكية اليوم.

 

هذه السرعة ليست ملحوظة كما قد تكون على هاتف ذكي أو كمبيوتر محمول ، ولكنها ملحوظة عند مقارنتها بالساعات الذكية الأخرى  وتتيح لك استخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات أثناء تشغيل ميزات GPS ، على سبيل المثال.

 

هناك مساحة تخزين تبلغ 16 جيجا بايت في كلا الطرازين و حوالي 8 جيجا بايت منها يتم استخدامه من قبل نظام التشغيل والتطبيقات المحملة مسبقًا مما يترك لك نفس الشيء مرة أخرى لتطبيقاتك و مقاطع الصوت الخاصة بك.

 

 

 اللياقة البدنية

سامسونج واتش  4

 

تأتي ساعة سامسونج واتش  4  مزودة بمجموعة كاملة من ميزات الصحة واللياقة البدنية ، بما في ذلك الـ GPS لتتبع الجري ومستشعر معدل ضربات القلب البصري ودعم ECG.

 

تأتي التغييرات الكبيرة في اللياقة على شكل مستشعر نشط حيوي جديد يمكّن الساعة من مراقبة معدل ضربات القلب ومستويات الأكسجين في الدم.

 

و تقول شركة سامسونج إن أدوات قياس الجسم الخاصة بها تمكنك من رؤية مقاييس اللياقة البدنية الرئيسية مثل كتلة العضلات والهيكل العظمي ونسبة الدهون في الجسم و من السهل إجراء عمليات الفحص هذه باستخدام الساعة.

 

تتضمن الإحصائيات التي ستحصل عليها نسبة الدهون في الجسم  والعضلات الهيكلية ، وكتلة الدهون ، و ماء الجسم ، ومؤشر كتلة الجسم و ستعطيك أيضًا فكرة تقريبية عن النطاق الصحي لجنسك ووزنك وطولك.

 

و قد أثبت جهاز مراقبة معدل ضربات القلب دقته ، حيث توافقت نتائجه مع القياسات المأخوذة باستخدام أجهزة أخرى و يعمل جهاز مراقبة معدل ضربات القلب بشكل أفضل مع تطبيقات سامسونج الخاصة و يمكنك أيضًا تطبيق هذه الميزات على أدوات Wear OS التابعة لجهات خارجية مثل Strava و Nike Running Club.

 

الشيء المهم الذي يجب ملاحظته هو التوافق المحدود لبعض ميزات اللياقة البدنية حيث لا تتوفر أدوات مراقبة تخطيط القلب وضغط الدم إلا عند توصيل الساعة بهاتف سامسونج فقط وهذا يعني أن هذه الساعة قد لا تكون الخيار الأفضل لك إذا لم يكن لديك هاتف سامسونج.

 

عمر بطارية ساعة سامسونج واتش  4

خلال الاختبارات وُجد أن الساعة الذكية ستستمر لمدة يومين على الأقل من شحنة واحدة حتى مع الاستخدام المكثف ، وإذا كنت لا تستخدم ميزات اللياقة البدنية بانتظام ، فيمكنك توقع أن تستمر الساعة لمدة ثلاثة أيام كاملة.

 

هل يجب عليك شراء الساعة 

سامسونج واتش  4

 

قم بشرائها إذا … 

  • كنت تمتلك هاتف سامسونج
    بعض من أفضل ميزات ساعة سامسونج واتش  4  أنها مناسبة جدا لهواتف سامسونج، لذلك إذا كنت تمتلك بالفعل أحد أجهزتها فستتمكن من تحقيق أقصى استفادة من هذه الساعة الذكية.
  • كنت تريد تجربة لياقة بدنية قوية
    لا تعد ساعة سامسونج واتش  4  أفضل ساعات اللياقة البدنية عالية المواصفات التي يمكنك شراؤها ولكنها مناسبة لمعظم الأشخاص الذين يريدون الميزات الأساسية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، وجهاز مراقبة رائع لمعدل ضربات القلب ومجموعة متنوعة من الأدوات الأخرى أيضًا.

لا تشتريها  إذا …

  • كنت تمتلك هاتف ايفون أو هاتف اندرويد غير سامسونج

    الغت سامسونج دعم أجهزة الايفون على ساعتها هذه وهو أمر محبط لأولئك الذين لديهم هاتف ايفون ولكنهم لا يريدون ساعة ابل. وكما ذكرنا ، فإن بعض ميزات المراقبة الصحية غير متوافقة مع هواتف الاندرويد من ماركات أخرى.

 

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا  فيه مواصفات وسعر ساعة سامسونج واتش 4


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.