Lebanese Foras

شركة فيراري تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل، والجمهور قلق من تأثر الأداء

شركة فيراري تعلن عن أول سيارة كهربائية بالكامل، والجمهور قلق من تأثر الأداء


ترغب شركة سيارات فيراري الفاخرة، بالسير مع الركب، واقتحام عالم السيارات الكهربائية، لذلك، أعلنت الشركة الإيطالية، أنّها ستطلق أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل، بحلول عام 2025. ومع ذلك، ستبقى لمحركات الاحتراق الداخلي مكانتها، وسيبقى لها دور مهم في مستقبلها.

 

كانت الشركة تعمل على السيارة الكهربائية منذ سنوات، ولم تعلن عن تاريخ الإطلاق، إلّا بعد أن تيقنت من تطوير التكنولوجيا اللازمة.

 

تفاصيل السيارة الكهربائية من فيراري

 

قالت شركة فيراري، أنّها ستطلق أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية، وستتمتع بخبرتها في تطوير محركات الاحتراق الداخلي، عالية الأداء. وذلك للحفاظ على القيمة التي اشتهرت بها العلامة التجارية (مشاعر الإثارة في القيادة).

 

كما قالت الشركة أنّ سياراتها ستتميز بوزنها، وصوتها، وكثافة قوة محركها، وتجربتها العاطفية. وذكرت أنّها ستلتزم بفلسفتها الطويلة الأمد، والتي تتمثل في ضمان التفرد.

 

وفيما يتعلّق بتجميع السيارة، قالت فيراري، أنّ عملية تجميع خلايا البطاريات، ستتم في مصنع مارانيلو، التابع لشركة فيراري، وهو مختص بالمكونات الكهربائية.

 

كما سيتمّ دمج وحدات البطارية، المصنوعة يدوياً، في هيكل السيارة، بطريقة تضمن تقليل وزنها، وتحسين أدائها. وهو ما تقول الشركة أنه سيخلق تجربة قيادة فريدة، حيث لا يمكن إلا لسيارة فيراري تقديمها.

 

وفي بعض براءات الاختراع المُسربة، تمّ التلميح، إلى أنّ السيارة ستكون ذات دفع رباعي، وذات مقعدين. ويمكن أن تحتوي محرك كهربائي، على كل عجلة.

 

ماذا قال الرئيس التنفيذي عن سيارات فيراري الكهربائية؟

 

“إن أول سيارة فيراري كهربائية ستكون متجذرة في تراثنا في السباقات وستستمد من خزان تقني أوسع مع الحفاظ على أصالتها واتساقها”. هذا ما قاله الرئيس التنفيذي لشركة فيراري (بينيديتو فيجنا)، عن السيارات الكهربائية الجديدة. 

 

فيما أعرب عشاق فيراري عن تخوفهم من التصميم الكهربائي الجديد، حيث أنّهم قلقون من أن يتأثر أداء السيارة. كما تساءل الجمهور،  بخصوص وزن البطاريات المستخدمة، في السيارات الكهربائية، وما إذا كان النموذج الكهربائي، قادراً على الحفاظ على الإحساس، والقوة، والديناميكا الهوائية لسيارات فيراري.

 

وهدّأ المدير التنفيذي للشركة جمهور فيراري، قائلا:

“فيما يتعلق بالقيادة؛ من حيث ديناميكيات السيارة ، يمكننا إدارة هذا الوزن الإضافي. صحيح أنّه لدينا 100 كيلوغرام أكثر، من سيارة ICE العادية لنفس النوع من القدرة الحصانية، ولكن؛ ما يطمئنني حقًا،هو حقيقة أن لدينا فهمًا عميقًا، لديناميكيات السيارة”.

 

كما قال:

“خذ بعين الاعتبار اليوم، أنّ الكثير من السيارات، لديها إمكانية الوصول إلى نفس الرقائق الإلكترونية بشكل أو بآخر. لكننا في فيراري (المهندسين في فيراري)، قادرون على توفير شيء فريد ومميز. إنه تحدٍ، لكننا نراه كفرصة، لمواصلة صنع شيء فريد”.

 

حصة السيارات الكهربائية من عرض المنتجات في فيراري

 

قالت شركة فيراري، إن ICE ستحصل على حصة 40%، من عرض المنتجات بحلول عام 2026، حيث ستشكل السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل 60%.

 

وبحلول عام 2030، تريد الشركة أن تشكل محركات الاحتراق الداخلي 20% من عروضها ، مع حصة 40%، لكلّ من السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.