Lebanese Foras

شروط جديدة من إيلون ماسك لشراء تويتر

شروط جديدة من إيلون ماسك لشراء تويتر


يشهد عالم الأعمال في الوقت الرّاهن معركةً قضائية بين إيلون ماسك وتويتر، حيث أعلن إيلون ماسك عن تعليقه لصفقة الاستحواذ على تويتر، بعد أن شكّك في صحة النسبة المئوية للحسابات الوهمية على المنصة، والتي كانت تويتر قد أعلنت مؤخراً بأنها لا تتجاوز 5% من مجمل المستخدمين النشطين للمنصة.

 

تويتر ترفع دعوى قضائية على إيلون ماسك

 

طالب ماسك بالتحقق من النسبة التي تمّ الإعلان عنها، وأشار الفريق القانونيّ لماسك أنّ أيّ عرقلة في الوصول إلى المعلومات من قِبل المنصة ستجعلهم يتخذون قراراً بإلغاء صفقة الاستحواذ.

 

 وفي محاولة منها لإنقاذ الصفقة البالغة 44 مليار دولار، رفعت تويتر دعوى قضائية ضد ماسك يوم الثلاثاء في محكمة ديلاوير، مطالِبة بإجبار ماسك على إتمام الصفقة والتسريع بالمحاكمة وعقدها في منتصف سبتمبر من العام الحاليّ 2022، وقالت في نص الشكوى:

 

“يعتقد ماسك على ما يبدو أنه – على عكس أي طرف آخر خاضع لقانون عقود ولاية ديلاوير-  له الحرية في تغيير رأيه، وإفشال الشركة، وتعطيل عملياتها، وتدمير قيمة المساهمين، والابتعاد.”

 

يُذكر أنّ إيلون ماسك كان سبباً في رفع أسهم المنصة إلى 5% في ابريل، وذلك بعد إعلانه عن التزامه بدفع 33.5 مليار دولار من القيمة الكليّة البالغة 44 مليار دولار، ولكنّه تسبب بهبوط قيمة الأسهم ثانيةً في شهر مايو بعد إعلانه عن تأجيل الصفقة إلى أن يتحقق من أمر الحسابات المزيفة والبريد العشوائي، كما تسبب – حسب ادّعاءات تويتر- بزيادة عدد الموظفين المنسحبين من المنصة منذ إعلانه عن الانسحاب من الصفقة.

 

 اتهمت تويتر ماسك أيضاً بتكديس الأسهم سراً في الشركة بين يناير ومارس دون الكشف بشكل صحيح عن مشترياته للجهات التنظيمية، وقالت:” بدلا من ذلك استمر في تكديس أسهم تويتر في السوق بلا حكمة”.

 

إيلون ماسك يعترض ويطالب بتأجيل المحاكمة  

 

وفي ردّ منه على الدعوى القضائية، قال الفريق القانونيّ لماسك أنّ تويتر تضغط عليهم لتسريع المحاكمة بطريقة تجعل منهم يشككون في استقامتهم، وذلك بعد الكثير من المماطلة وعدم الوضوح، حيث كتب فريق ماسك القانوني: ” طلب تويتر المفاجئ للتسريع بعد شهرين من التباطؤ والتعتيم هو أحدث تكتيكاته لإخفاء الحقيقة حول حسابات البريد العشوائي لفترة كافية لإغلاق ما تمّ ادّعاؤه عليهم “.

 

وطالب الفريق بتأجيل عقد المحاكمة حتى 13 فبراير من العام المقبل 2023، ولم تردّ تويتر على هذه الاتهامات واكتفت بالاستمرار بالمطالبة بتسريع المحاكمة.

 

 كان ماسك قد ردّ على المحكمة يوم الجمعة بأنّه أنهى الصفقة مع تويتر لأنها انتهكت الاتفاقية من خلال عدم الاستجابة لطلبات الحصول على معلومات بشأن الحسابات المزيفة أو البريد العشوائي على المنصة، وهو ما يُعتبر أمراً محورياً لقيمة تويتر وأداء عملها.

 

وأخيراً، وحسب المصادر، ستُعقد جلسة استماع مدتها 90 دقيقة في 19 يوليو 2022 لتحديد موعد إجراء المحاكمة.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.