Lebanese Foras

طرق حل مشكلة الصوت في الكمبيوتر

طرق حل مشكلة الصوت في الكمبيوتر


هل تريد حل مشكلة الصوت في الكمبيوتر ويندوز 10 ؟ لا تقلق. سيعلمك هذا المقال كيفية حل مشكلة انقطاع الصوت على جهاز ويجب أن تعمل الحلول المذكورة هنا مع معظم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز التي تم بيعها في العقد الماضي.

 

 

أسباب مشكلة توقف الصوت في الكمبيوتر

يمكن أن تتسبب العشرات من المشكلات في عدم صدور صوت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن يمكننا جمعها في عدة نقاط عامة مثل

 

  • مشكلة أو عيب في مكبرات الصوت المتصلة بالكمبيوتر.
  • مشكلة أو عيب في الاتصال المادي بين الكمبيوتر ومكبرات الصوت قيد الاستخدام.
  • مشكلة في البرامج .
  • وجود مشكلة في برنامج التشغيل تؤدي إلى تعطيل أجهزة الصوت الموجودة على الكمبيوتر.

 

كيفية حل مشكلة توقف الصوت في الكمبيوتر

 

في حين أن سبب عدم وجود صوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكن أن يختلف فإن الحلول متشابهة. يمكنك حل معظم مشكلات الصوت من خلال الإصلاحات أدناه.

 

نوصيك باتباع الإصلاحات بالترتيب حيث تنتقل من الإصلاحات السهلة والسريعة التي تحل معظم مشكلات الصوت إلى حلول أكثر تحديدًا.

  1. تحقق من توصيل مكبرات الصوت وتشغيلها ومن ضبط مستوى الصوت على مستوى مسموع.
  2. تحقق من أن مكبرات الصوت متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتم توصيل معظمها عبر USB أو مقبس صوت مقاس 3.5 مم (مثل سماعات الرأس). تحتوي أجهزة كمبيوتر سطح المكتب على العديد من مقابس الصوت مقاس 3.5 ملم و غالبًا ما يكون مقبس إخراج الصوت باللون الأخضر. إذا لم يكن الأمر كذلك ، أو لم يعمل مقبس الصوت الأخضر ، فقد تحتاج إلى قراءة دليل الكمبيوتر للعثور على المخرج الصحيح.
  3. تحقق من إعدادات الصوت وكتم الصوت في النظام.: 

    ابحث عن رمز مكبرات الصوت وانقر فوقه على الجانب الأيمن من شريط مهام ويندوز. سيفتح حجم شريط التمرير. حركه نحو اليمين لزيادة مستوى الصوت ويمكنك استخدام أزرار كتم الصوت وخفض الصوت ورفع مستوى الصوت على لوحة مفاتيح الكمبيوتر. و قد يعمل شريط تمرير مستوى الصوت في النظام بشكل مستقل.

  4. انقر فوق رمز السماعة على الجانب الأيمن من شريط مهام الويندوز (كما فعلت في الخطوة السابقة) و سيتم سرد جهاز الصوت النشط أعلى منزلق الصوت. يجب أن يتطابق مع الجهاز الذي تنوي استخدامه.
  5. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بتوسيع قائمة أجهزة الصوت عن طريق تحديد السهم لأعلى في الإصدارات الأقدم من ويندوز أو ، في ويندوز 11  ستجد رمز مكبر الصوت على يمين شريط تمرير مستوى الصوت.
  6. حدد جهاز الصوت الذي تنوي استخدامه إذا كان مدرجًا.
  7. يمكنك أيضًا عرض جهاز الإخراج وتغييره عن طريق إجراء بحث في النظام عن إعدادات الصوت. حدد إعدادات الصوت من قائمة النتائج. سيكون المربع المنسدل هو الخيار الأول المدرج في قائمة إعدادات الصوت.
  8. أغلق البرامج الخاصة بك واحدًا تلو الآخر. ابدأ بالبرنامج الذي يحتوي على نافذة مفتوحة على سطح مكتب  و تحقق مما إذا كان صوت الكمبيوتر يعمل بعد إغلاق كل مشكلة. سيتيح لك ذلك عزل أي برنامج يسبب مشكلة في صوت جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  9. أعد تشغيل الكمبيوتر. ستعمل هذه العملية على إصلاح أي مشكلات عالقة ناتجة عن برنامج مفتوح أو مشكلة تكوين مؤقتة في إعدادات النظام.
  10. جرب مستكشف أخطاء الصوت في النظام. قم بإجراء بحث عن مستكشف أخطاء الصوت ومصلحها. حدد البحث عن مشاكل تشغيل الصوت وإصلاحها من قائمة النتائج. اتبع تعليمات مستكشف الأخطاء ومصلحها التي تظهر على الشاشة وقم بإجراء أي إصلاحات يوصي بها.
  11. قم بتحديث برنامج تشغيل الصوت بجهاز الكمبيوتر و سيؤدي القيام بذلك إلى إصلاح المشكلات الناتجة عن برنامج تشغيل صوت قديم أو معطل.
  12. جرب جهازًا صوتيًا مختلفًا يتم توصيله عبر إخراج صوتي آخر. إذا كنت تستخدم مكبرات صوت متصلة بمقبس صوت مقاس 3.5 مم ، فجرب سماعة رأس USB بدلاً من ذلك.
  13. إذا كان جهاز الصوت الجديد يعمل ، فقد يكون هناك عطل في جهاز الصوت السابق أو مخرج الصوت.
  14. إذا استمرت المشكلة ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب عطل في الجهاز. بينما قد تحتوي بعض أجهزة كمبيوتر سطح المكتب القديمة على بطاقة صوت، فإن معظم أجهزة الكمبيوتر الحديثة تستخدم أجهزة صوتية مدمجة في اللوحة الأم والتي لا يمكن للمستخدم إصلاحها و ستحتاج إلى الاتصال بالشركة المصنّعة لجهاز الكمبيوتر أو بمحل إصلاح أجهزة كمبيوتر مستقل.

 

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه العديد من الطرق لحل مشكلة الصوت على جهاز الكمبيوتر.

 


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.