Lebanese Foras

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق ؟ و ما الذي يمكن أن تفعله

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق ؟ و ما الذي يمكن أن تفعله


 

هل سألت نفسك كيف اعرف ان الواتس اب مخترق؟ تابع القراءة و ستتعرف على كيفية معرفة ان الواتساب مخترق.

 

 

قبل أن تتعرف على هذه الطرق يجب أن نقول إن اختراق حساب الواتساب يعني أن شخصًا آخر لديه وصول غير محدود إلى محادثاتك ومعلوماتك الشخصية بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمحادثات وما إلى ذلك وفي بعض الحالات ، يمكن تقديم أو القيام بشيء ما بنفسه نيابة عنك!

 

إذا كنت تفكر في كيفية معرفة ما إذا كان الواتس اب الخاص بي قد تم اختراقه أم لا ، فيجب أن نقول أنه مع ذلك ، يوفر تطبيق الواتساب أمانًا عالي المستوى لمستخدميه ، ولكن لا يزال بإمكان المخترقين الدخول إلى حسابك وإساءة استخدام بياناتك ومعلوماتك. هذا يعني أنه من الممكن اختراق حساب واتساب الخاص بك ؛ لأن هؤلاء الأشخاص تمكنوا بالفعل من الوصول إلى هاتفك المحمول أو الأجهزة الأخرى التي كان لديك واتساب عليها.

 

 يعد الواتس اب أحد أفضل تطبيقات المراسلة وأكثرها شيوعًا والتي يستخدمها ملاين الأشخاص حول العالم. إنه أيضًا أحد التطبيقات التي تضم أكثر من 2 مليار مستخدم نشط ويستخدمه أشخاص من مختلف أنحاء العالم.

 

 

كيف اعرف ان الواتس مخترق

إن اختراق الواتساب هو أحد المشاكل التي يعاني منها هذا التطبيق. في الواقع ، القرصنة مشكلة يمكن أن تحدث لجميع البرامج أو الأنظمة أو المواقع ، وبالتأكيد لا يوجد شيء في العالم يمكن أن يكون غير قابل للاختراق! بالطبع ، خادم واتساب هو شيء يستحيل اختراقه بنسبة 99.99٪  و فيما يلي 5 طرق لمعرفة ما إذا تم اختراق حساب الواتس اب الخاص بك أم لا:

 

1. استخدام واتساب ويب بدون إذنك

من أفضل الطرق لاستخدام حساب واتساب في نظامين أساسيين والاتصال بالواتس اب من خلال جهاز كمبيوتر هو واتس اب ويب حيث تتيح هذه الميزة مسح QR-Code بهاتفك و التجسس على بحساب الواتساب من جهاز آخر.

 

2. زيادة استهلاك الإنترنت

إن وجود برامج المراقبة وحفظ المعلومات وإرسالها إلى الخوادم فور اتصالها بالإنترنت يمكن أن يؤدي إلى زيادة استخدام الإنترنت للهاتف ، وفي بعض الأحيان قد يؤدي إلى إبطاء سرعة الإنترنت لديك. لذا كن على دراية بهاتين النقطتين إذا كنت تشك بأن الواتساب قد تم اختراقه.

 

 

3. سلوكيات الهاتف الغريبة

 يجب أن نضيف أن هناك طريقة أخرى لاختراق الواتساب لشخص ما وهي تثبيت تطبيق مراقبة بسيط على الجهاز، حتى يتمكن من الوصول إلى الرسائل المرسلة والمستلمة من قبل الشخص. لكن هذه التطبيقات قد تظهر علامات وتجعل نفسها معروفة.

 

كما يتم التعرف على هذه البرامج عادةً بواسطة برامج مكافحة الفيروسات ؛ لذلك في بعض الأحيان ، قم بإجراء فحص أمني باستخدام تطبيق مكافحة فيروسات. من ناحية أخرى ، إذا كان هاتفك يتصرف بشكل غريب ، وعلى سبيل المثال تشغيل الشاشة وإيقاف تشغيلها بدون سبب أو لشيء آخر ، فقد يكون ذلك علامة على اختراق الواتساب الخاص بك و فيما يلي بعض السلوكيات الشائعة التي قد يعرضها الهاتف المخترق:

 

  • فتح التطبيقات وإغلاقها تلقائيًا

  • تشغيل الهاتف أو إيقاف تشغيله بشكل غير متوقع ،

  • تشغيل شاشة الهاتف وإيقاف تشغيلها ،

  • كتابة الكلمات تلقائيًا على لوحة المفاتيح.

 

4. رسائل ومجموعات غير معروفة

 يجب أن نقول أن أقوى علامة على اختراق الواتس آب هي الرسائل والمجموعة غير المعروفة. هذه العلامة قوية جدًا بحيث بمجرد رؤيتها ، يجب عليك إصلاح الاختراق واتباع الخطوات المناسبة . فقط إذا رأيت الرسالة أو المجموعة أو الشخص الذي أرسلت إليه الرسالة ولكن الرسالة غير معروفة وغير مألوفة لك أو إذا كنت لا تعرف أي شخص في المجموعة ، يمكنك أن تكتشف سريعًا أن تطبيق الواتس اب مخترق.

 

5. التفريغ المفاجئ لبطارية الهاتف

تحتاج تطبيقات المراقبة إلى طاقة للعمل وتحصل على هذه الطاقة من البطارية ، لذلك إذا تم تثبيت تطبيق مراقبة على هاتفك ، فقد يكون له تأثير كبير على تفريغ البطارية وأحيانًا يتسبب في ذلك نفاذ شحن هاتفك دون سبب.

 

الآن بعد أن عرفنا علامات الاختراق وتعلمنا كيفية معرفة ما إذا كان الواتساب الخاص بك قد تم اختراقه أم لا ، فمن الجيد معرفة طرق القرصنة للتعامل معها بشكل أفضل. فيما يلي بعض الطرق لحماية الواتساب من الاختراق:

 

  • قفل الواتس اب الخاص بك ، 

  • تنشيط التحقق من خطوتين ،

  • عدم مشاركة هاتفك مع الغرباء ،

  • عدم استخدام اتصال واي فاي مجاني أو مجهول ،

  • حاول عدم تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.

 

اقرأ أيضا: كيف اعرف ان جوالي مراقب؟

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه الإجابة على سؤال كيف اعرف ان الواتس اب مخترق ؟


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.