Lebanese Foras

ماجد الفطيم تعمل على تطوير وأتمتة عملياتها المالية عن طريق شراكة مع مايكروسوفت

ماجد الفطيم تعمل على تطوير وأتمتة عملياتها المالية عن طريق شراكة مع مايكروسوفت


كواحدة من المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أظهرت شركة ماجد الفطيم للتجزئة خططاً ناجحة للتحول الرقمي. ومن آخر خطواتها نحو تسريع وتيرة تحولها الرقمي توقيعها شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت (Microsoft) بهدف تطوير إمكانياتها على التخطيط والتحليل المالي وأتمتة عملية إصدارها للتقارير عبر منصة مايكروسوفت أزور السحابية (Microsoft Azure).

 

تعد شركة ماجد الفطيم من أكبر شركات الاستثمار المباشر في المنطقة، وتعرف بكونها الشركة المسؤولة عن تشغيل علامة كارفور (Carrefour) في 16 دولة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. لذلك حجم عملياتها ومعلوماتها هائل بالتأكيد، ومن الطبيعي أنها كانت تواجه تحديات في التعامل مع مجموعات البيانات المعزولة لديها؛ فلقد كانت الشركة تعتمد على استخراج البيانات يدوياً ثم تصنيفها وتعديلها باستخدام برنامج مايكروسوفت إكسل (Microsoft Excel)، مما أدى إلى طول المدة المستغرقة لإصدار التقارير.

 

وهذا يوضح سبب عقد ماجد الفطيم للتجزئة هذه الشراكة مع مايكروسوفت والاعتماد على القدرات التحليلية لمنصة مايكروسوفت أزور للربط بين مجموعات المعلومات المعزولة، وأتمتة إصدار التقارير، وتوحيد مصادر المعلومات لصنّاع القرار.

 

نتيجة للشراكة، قامت شركة ماجد الفطيم للتجزئة بأتمتة عملية إصدار كل من تقاريرها المالية والتشغيلية وإلغاء التدخل البشري في إعداد التقارير من خلال كل من حل أزور سينابس (Azure Synapse) وباور بي أي (PowerBI) من مايكروسوفت. كما سرّعت الشركة عملية تزويد أصحاب المصلحة بالتحليلات المعمقة المطلوبة، وأدت أتمتة عملية إصدار التقارير إلى تقديم رؤية موحدة حول بيانات الأعمال لجميع قادة الأقسام، فضلاً عن خفض المدة الزمنية اللازمة لإعداد التقارير بمقدار 6530 ساعة سنوياً كحد أدنى.

 

أيضاَ، أتاحت منظومة المعلومات الجديدة لفريق الشؤون التجارية في شركة ماجد الفطيم إمكانية الحصول على التحليلات المطلوبة في ثوانٍ معدودة، واستخلاص المعلومات اللازمة من أكثر من 35 مليون سجل للبيانات اليومية. هذا بالإضافة لدمج حل التعلم الآلي من أزور (Microsoft Azure Machine Learning) ضمن قدراتها التقنية بهدف تعزيز حالات استخدام الذكاء الاصطناعي في عملياتها المالية.

 

وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية، قال راهول بهانداري، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة ماجد الفطيم للتجزئة: “تمحور هدفنا الرئيسي حول إعادة ابتكار الوظائف المالية في الشركة، وإنشاء منظومة معلومات شاملة تعود بالنفع على جميع عملياتنا وموظفينا. ونجحنا بتسريع التحول الرقمي لعمليات إدارة بيانات الأداء في الشركة، وتحقيق نتائج استثنائية فاقت جميع التوقعات. وأصبحت تقاريرنا وتحليلاتنا المؤتمتة حالياً متاحة للاستخدام في أي وقت، وتوفر وصولاً أسرع إلى معلومات قابلة للتنفيذ. كما نجحنا بتوحيد مؤشرات الأداء الرئيسية للشركة، وتجميع البيانات المتعلقة بالجوانب المالية والتجارية والتشغيلية للقطاع بما يضمن منحنا رؤية شاملة حول أعمالنا”.

 

ومن جانبه، قال طارق حلواني، المدير التنفيذي لحلول الشركات في مايكروسوفت الإمارات: “يشكل تحديث منصة البيانات المالية لشركة ماجد الفطيم للتجزئة نموذجاً يحتذى بالنسبة لجميع فرق العمل المالية التي ما تزال تعاني من ضعف أداء أنظمتها بسبب مجموعات البيانات المعزولة وتقوم بإعداد التقارير يدوياً. واستناداً إلى قدرات منصة مايكروسوفت آزور التي تستضيفها مراكز البيانات التابعة لنا في دولة الإمارات؛ نجحت ماجد الفطيم للتجزئة ببناء حل يوفر وصولاً مخصصاً إلى جميع أنواع البيانات مع إمكانية التحكم المرن، وبالتالي إتاحة وصول جميع أقسام الشركة إلى البيانات.”


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.