Lebanese Foras

ما هي منصة قوى و ما هي خدماتها و طريقة التسجيل فيها

ما هي منصة قوى و ما هي خدماتها و طريقة التسجيل فيها


 

منصة قوى منصة موحدة متكاملة من وزارة الموارد أنشأتها حكومة المملكة العربية السعودية لتسهل على المستثمرين وأصحاب الأعمال القيام بأعمال تجارية في المملكة  ولرفع جودة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة.

تحتوي منصة قوى الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، على معلومات حول قوانين وسياسات ولوائح العمل السعودية ، ويقدم مجموعة من الخدمات بما في ذلك إصدار التأشيرات وتأشيرات العمل المؤقتة ونقل الموظفين و 82 وظيفة أخرى. كما يوفر لوحة معلومات تفاعلية تعرض مؤشرات السوق ومعدلات التوظيف واستدامة الوظائف.

 

 

الخدمات المقدمة في منصة قوى تهدف إلى تعزيز التحول الرقمي من خلال تبسيط العمليات التجارية للوافدين والسعوديين وأصحاب الأعمال حيث تسمح المنصة للمستخدم بإنشاء ملف تعريف فردي ومشاركة المعلومات التي تم التحقق منها ، وتلقي خدمات المستشار الإلكتروني و تقدم منصة قوى أيضًا تنبيهًا للشركات لتجنب الانتهاكات و منذ إصدارها تلقت منصة قوى التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية أكثر من 500000 طلب تسجيل.

 

 

طريقة التسجيل في منصة قوى أفراد أو شركات

المنصة عبارة عن منصة لتوطين التمكين واستمرارية الأعمال. علاوة على ذلك ، ستكون محرك سوق العمل في المستقبل.  

 

كيف تسجل في منصة قوى

إذا كان لديك حساب في أبشر فمن السهل أن تسجل في المنصة اتبع الخطوات أدناه للتسجيل

 

 

 

  • أدخل رقم الهاتف المحمول الذي تريد استخدامه في المنصة واضغط على زر التالي.

  • الآن سوف تتلقى رمز تأكيد آخر على رقم هاتفك المحمول ، أدخل الرمز لتفعيل حساب قوى الخاص بك.

 

اقرأ أيضا: ما هو الأمن الرقمي  ولماذا هو مهم؟

 

خدمات بوابة قوى

منصة قوى هي منصة إلكترونية توفر خدمات وحلول لتعزيز الخدمات الإلكترونية المقدمة لقطاع العمل و يمكن للمواطنين السعوديين والمغتربين الاستفادة من خدمات منصة قوى.

خدمات بوابة قوى

إليك قائمة مفصلة بخدمات بوابة قوى الإلكترونية.

  • الملف الشخصي

    قامت منصة قوى بتوفير معلومات قيمة للموظفين فيما يتعلق بوظائفهم المهنية. بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من المعلومات التي تم التحقق منها والموثوقة ، فهو يحتوي على العديد من الخدمات والأدوات التي تمكن المقيمين والمواطنين من المشاركة في سوق العمل في المملكة العربية السعودية.

  • إصدار التأشيرات

    تهدف منصة قوى إلى إلى تبسيط أعمال القطاع الخاص من خلال منح التأشيرات على الفور و يتم تقديم الخدمة للمؤسسات التي تحقق معدلات توطين عالية ومتوافقة مع أنظمة العمل.

  • سياسات العمل

    الخدمة التي تقدمها قوى تهدف إلى تنظيم بيئة عمل داخلية للشركات من خلال التحقق من سياساتها.

  • تأشيرة العمل المؤقت

    خدمة تأشيرات العمل المؤقتة المعروفة أيضًا باسم الإقامة قصيرة الأجل تمكن المؤسسات من إصدار تأشيرة عمل مؤقتة. في حين يمكن لحاملها العمل لمدة 3 أشهر من تاريخ الدخول ويمكن تمديدها لفترة مماثلة.

  • إصدار وتجديد تصاريح العمل

    خدمة إصدار وتجديد تصاريح العمل للموظفين الأجانب العاملين في منشأة سعودية. وذلك لضمان موافقة وزير الموارد البشرية على عمل الموظفين في السوق السعودي.

  • خدمة نقل الموظف

    خدمة نقل الموظفين هي خدمة تقدمها قوى لأصحاب المنشآت حيث يمكنهم طلب نقل خدمات الموظف الوافد من صاحب عمل آخر.

  • تغيير المهنة

    خدمة تمكن الشركة من تقديم طلب لتغيير مهنة العامل لتتناسب مع العمل الفعلي المنجز في الشركة.

  • خدمة إدارة العقود
    يمكن لمستخدمي منصة قوى إنشاء عقود الموظفين والمصادقة عليها رقميًا من خلال خدمة إدارة العقود. بمجرد إنشاء العقد وإرساله ، يتم إرساله إلى حساب الموظف على قوى للموافقة أو الرفض.
  • المستشار الإلكتروني

    تم تصميم المستشار الإلكتروني لمساعدة أصحاب الشركات من خلال عرض سلسلة من المؤشرات الحيوية التي تحدد مدى التزام الشركة بلوائح العمل ، فضلاً عن توفير الخطوات اللازمة لتحسين الامتثال.

  • خدمات المخالفات

    تتيح هذه الخدمة لأصحاب العمل مراقبة المخالفات والاعتراض عليها.

  • خطة التوطين

    خطة مخصصة لأصحاب الشركات وتهدف إلى توفير أداة تفاعلية لمتابعة تقدم شركتهم في رفع نسبة التوطين قبل انتهاء فترة السماح.

  • تقرير الشركة الشهري

    يسهل التقرير الشهري الوصول إلى ملفات الشركة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، مما يضمن تسليم جميع معلومات ومؤشرات الشركة في الوقت المحدد.

  • خدمة إدارة المستخدمين

    تتيح هذه الخدمة إنشاء حسابات على منصة قوى لإضافة مستخدمين وتفويضهم لإدارة الخدمات وإنشاء الطلبات مع تخصيص أذونات الوصول للخدمات في كل مؤسسة.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.