Lebanese Foras

مخترع (FlyBoard) يدعوكم لتجربة اختراعه الجديد (JetRacer) مجاناً

مخترع (FlyBoard) يدعوكم لتجربة اختراعه الجديد (JetRacer) مجاناً


يدعوكم المخترع الفرنسي وبطل التزلج على الماء (فرانكي زاباتا) إلى تجربة آلة الطيران الجديدة هذه، والتي أطلق عليها (JetRacer). حيث ابتكر المخترع الفرنسيّ آلة الطيران الجديدة هذه في محاولة لجلب أشكال جديدة من آلات الطيران الشخصي إلى السماء.

 

سيارة (JetRacer) الطائرة

 

آلة (JetRacer) الطائرة هي طائرة إقلاع وهبوط عمودي (VTOL)، ولكنّها بدون أجنحة، وتشبه -إلى حدّ ما- الطائرات بدون طيار، ولكنّها بمقعد واحد مثل سيارات السباق الرياضية.

 

تستخدم  طائرة (JetRacer) 10 محركات نفاثة صغيرة، تعمل بوقود الكيروسين. ويمكنها الطيران على ارتفاع يصل إلى 3000 م،  تصل سرعتها إلى 250 كم/ساعة. كما تتميز الطائرة بحجمها الكبير، حيث تتمتع بسعة حمل كبيرة تصل إلى 200 كغ.

 

والجدير بالذكر، أنّ طائرة (JetRacer) ليست آلة الطيران الأولى التي يبتكرها المخترع الفرنسي (فرانكي زاباتا)، فقد جاءت هذه الطائرة بعد 3 سنوات من اختراع اللّوح الطائر فوق الماء (FlyBoard) للمخترع نفسه.

 

يتمّ التحكم بالطائرة بواسطة ذراعيْ تحكّم. وتتميز الطائرة بدرجة عالية من القدرة على المناورة، وقد ظهر (فرانكي زاباتا) في مقطع فيديو وهو يقود الطائرة ويقلّبها بسرعة كبيرة أثناء التحليق فوق الماء.

 

استخدامات (JetRacer) من وجهة نظر (زاباتا)

 

بما أنّ طائرة زاباتا الجديدة (JetRacer) تعتمد على الكيروسين، فهي إذاً ليست صديقة للبيئة. ولكنّ زاباتا برّر ذلك بأنّ الطائرة ليست مصممّة للرحلات اليومية.

 

تقول شركة زاباتا في موقعها الإلكتروني: ” تم تصميم (JetRacer) على هيكل خفيف ومعياري، مما يسمح لها بتلبية الاحتياجات المتعددة، المدنية والعسكرية على حد سواء، فضلاً عن التحكم فيه عن بُعد. حيث تم تصميم جميع الأنظمة المهمة لتوفير مستوى عالٍ للغاية من التكرار والأمان: الدفع، والتحكم، وإمدادات الطاقة، وما إلى ذلك”.

 

مثلاً، بالإضافة إلى قدرتها على المناورة، فهي مصممّة للوصول إلى التضاريس شديدة الانحدار. وبالتالي يمكن استخدامها من قِبل المساعدين والعسكريين.

 

كما أنّها مصممة بطريقة تجعلها قادرة على الطيران في الأجواء المضطربة الرياح القوية، فيمكن استخدامها للوصول إلى سفينة عالقة في عاصفة في عُرض البحر. ويمكن استخدامها أيضاً في نقل المعدّات، ورحلات الاستطلاع والمراقبة، نظراً لإمكانية استخدامها دون طيار عن طريق التحكم عن بعد.

 

 بالإضافة إلى تلك الاستخدامات، يمكن استخدام الطائرة الممتعة الجديدة فقط للاستمتاع بالوقت والترفيه، مثل استخدام اختراعه السابق (FlyBoard) الذي يحلّق فوق القنوات، والألعاب المائية الأخرى.

 

هل توّد تجربة الطائرة الممتعة؟

 

الخطوة التالية تجري في الولايات المتحدة مع تنظيم حملة اختبار طيران. وتدعو شركة زاباتا المتطوعين الراغبين بتجربة (JetRacer) إلى التسجيل عن طريق الموقع الرسميّ للشركة. حيث سيتمّ اختيار 25 شخصاً منهم.

 


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.