Lebanese Foras

هواتف ايفون 14، ايفون 14 برو، ساعات جديدة. إليك أبرز ما جاء في مؤتمر ابل 2022

هواتف ايفون 14، ايفون 14 برو، ساعات جديدة. إليك أبرز ما جاء في مؤتمر ابل 2022


كما كل عام أقامت شركة Apple حدثها السنوي الذي تقدم فيه أهم منتجاتها المحمولة للعام، وكما كان متوقعاً أعلنت الشركة عن كل من هواتف أيفون 14 وساعات Apple Watch من الجيل الثامن وسماعات AirPods Pro 2 المميزة. هنا أهم ما جاء في المؤتمر من إعلانات جديدة وميزات تم إضافتها إلى الإصدارات السابقة من الأجهزة.

 

ساعات Apple Watch 8 وApple Watch Ultra

 

هواتف أيفون 14، أيفون 14 برو وأبرز ما جاء في مؤتمر ابل 2022

 

لا تبدو الساعات مختلفة بشدة عن الجيل السابق منها، حيث تحمل نفس التصميم والشكل العام والأبعاد وسواها. كما تم حمل الميزات المعتادة والمتوقعة مع تركيز كبير على الميزات الطبية والصحية. وتكمل الساعة سلسلة من 7 سنوات تصدرت فيها ساعات الشركة مبيعات الساعات العالمية دون منازع.

 

تضيف الساعة الجديدة حساساً للحرارة يساعد في تعقب الحرارة عبر الوقت والمساعدة في تشخيص الحالات برفقة حساسات نبض القلب والأكسجة. كما تضيف اكتشاف حوادث السير تلقائياً والتواصل مع الطوارئ مع إرسال الموقع والمعلومات لهم. وتقول الشركة أنها استخدمت أكثر من مليون ساعة من القيادة وحوادث السير لتدريب الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الحوادث.

 

بالإضافة للساعة الجديدة، تم الكشف عن جيل جديد من ساعات Apple Watch SE دون ترقيات كبيرة حقاً. لكن نجمة الإعلان كانت Apple Watch Ultra التي تمتلك ميزات جديدة بداية من حجم أكبر وبطارية تدوم حتى 36 ساعة ومكبر صوت إضافي وميكروفون ثلاثي. الساعة موجهة للرياضيين بالدرجة الأولى وتضيف زراً لميزات الرياضة وتحديد مواقع محسن وصوت إنذار يصل مداه حتى 180 متراً لتسهيل إيجاد الشخص في حال التعثر أو السقوط أثناء النشاطات الخارجية

 

ستكلف الساعات الجديدة بداية من 249 دولاراً لموديل SE و399 دولاراً لساعات Apple Watch 8 العادية، بينما يبدأ سعر الساعات مع قابلية الاتصال الهاتفي من 499 دولار. وبالنسبة لساعات Apple Watch Ultra، فهي تكلف 799 دولاراً، أي بنفس سعر أيفون 14 العادي.

 

الجيل الثاني من سماعات AirPods Pro 2

 

هواتف أيفون 14، أيفون 14 برو وأبرز ما جاء في مؤتمر ابل 2022

 

بعد سنوات من صدور الجيل الأول من سماعات الشركة الاحترافية، يأتي الجيل الثاني دون الكثير من الترقيات في الواقع. حيث تم الاحتفاظ بتصميم مشابه جداً بالإضافة إلى نفس الميزات مع تحديث الشريحة إلى H2 لإتاحة الصوت المحيطي عالي الدقة عبر موسيقى ابل.

 

بالإضافة إلى ذلك تم تحسين تصميم السماعة لتعزل الصوت بشكل أفضل وبالأخص الضجيج الشديد مثل تشغيل الآلات. كما تم إضافة مكبر صوت يساعد على إيجاد السماعات أو التنبيه عند الشحن مثلاً.

 

ستكلف السماعة الجديدة 249 دولاراً مما يضعها بنفس مجال سعر السماعات السابقة من فئتها.

 

هواتف أيفون 14 بقياسين لكن أكبر

 

هواتف أيفون 14، أيفون 14 برو وأبرز ما جاء في مؤتمر ابل 2022

 

كالعادة كانت هواتف أيفون هي نجمة الحدث مع الاهتمام بها من حول العالم، لكن وعلى عكس التوقعات كانت هواتف أيفون 14 (باستثناء سلسلة برو) مشابهة للغاية لهواتف الجيل الماضي. حيث تمتلك نفس التصميم ونفس المعالج حتى دون ترقية في هذه الناحية. لكن هناك إضافات في مجالات أخرى مثل الكاميرا التي تلتقط الضوء أفضل بمرتين مع حساس أكبر لتصوير أفضل بالأخص في الضوء الضعيف وفي حالات تصوير الفيديو.

 

في السوق الأمريكية، ستتخلى هواتف أيفون عن مكان شريحة SIM مقابل شريحة افتراضية إلكترونية بدلاً منها مع إمكان ربط عدة أرقام على نفس الهاتف بسهولة. لكن أهم ما تم تقديمه في الاتصال هو ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية التي ستتيح الاتصال بالطوارئ عبر توجيه الهاتف مباشرة نحو القمر الصناعي. لكن وعند تقديم الميزة في نوفمبر المقبل، ستكون متاحة في الولايات المتحدة وكندا بينما سيم تقديمها إلى الأسواق الأخرى تدريجياً.

 

على عكس التوقعات، تأتي الهواتف بنفس السعر الخاص بالجيل السابق مع سعر يبدأ من 799 دولار لهاتف أيفون 14 المعتاد، و899 دولار لهاتف أيفون 14 بلاس.

 

هواتف أيفون 14 برو هي أهم ما في الحدث

 

هواتف أيفون 14، أيفون 14 برو وأبرز ما جاء في مؤتمر ابل 2022

 

بعد الكثير من الانتظار تخلت شركة ابل عن النتوء أعلى شاشات أيفون والذي رافقها منذ جيل هواتف iPhone X. حيث تم استخدام ثقب في الشاشة بدلاً منها مع ميزة أساسية هي تصاميم جديدة للإشعارات تتضمن المساحة الميتة بشكل يستغلها تماماً بأناقة بدلاً من أن تظهر خارج مكانها كما أنها أصغر بحوال 30% من النتوء الموجود في الشاشة السابقة، كما تم تقليص حواف الشاشة نفسها لتمتد بشكل أفضل من السابق.

 

يأتي الهاتفان أيضاً مع شاشة جديدة تتمتع بنفس الميزات المعتادة لكن مع مستويات إضاءة غير مسبوقة تصل حتى 1600nits أو حتى 2000nits في نقاط الذروة فقط. وبفضل هذه الشاشة بات الهاتف يقارن مع ميزات شاشة Apple Pro XDR المعروفة بجودتها.

 

على عكس الهاتفين من إصدار أيفون 14 العادي، سيكون أيفون 14 برو مع معالج A16 الجديد طلياً مع استهلاك طاقة أدنى ب20% لنوى الأداء ومستويات أداء متفوقة بـ40% على المعالجات المنافسة. ويأتي المعالج مع 16 نواة معالجة و16 نواة عصبونية.

 

من ناحية التصوير، تم رفع دقة الكاميرا الأساسية إلى 48 ميجا بكسل وحساس أكبر بحوالي 65% من السابق. كما تم تحسين الكاميرات الخاصة بالتقريب والزوايا العريضة وخيارات تصوير وفيديو بجودة أفضل من أي وقت سابق.

 

لحسن الحظ تأتي الهواتف الجديدة بنفس سعر الجيل الماضي: 999 دولار لهاتف أيفون 14 برو و1099 دولار لهاتف أيفون 14 برو ماكس.


Source link

administrator

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.